--
ورد الى نيابة غرب بزينهم اليوم تقرير الطب الطب الشرعى الخاص بوفاه مجدى مكين ضحيه التعذيب فى قسم الاميريه والذى اثبت طبقا لاطلاع هيئة الدفاع على التقرير ان الوفاه نتيجه التعذيب وان الوقوف على الظهر احدث صدمه عصبيه فى الوصلات العصبيه فى النخاع الشوكى مما ادى لحدوث جلطات فى الرئتين والتى احدثت الوفاه.
وحسب ما اكدته هيئة الدفاع عن الضحية ان التقرير يحتوى على تفاصيل كثيرة لم يتسنى لهم الاطلاع الكامل عليه ولكن كل ما كان يشغلهم النتيجة النهائية ان الوفاة جاءت نتيجة التعذيب.

وقالت ...هيئه الدفاع ان التقرير جاء ليتماشى مع اقوال الشهود الذين اكدوا تعرض المجنى عليه معهم للاعتداء ويتساند ويدعم نتيجه التقرير تفريع كاميرات القسم التى سجلت بعض وقائع الضرب وكذا كاميرات مكان الضبط التى أثبتت ضبط المتهمين فى مكان مغاير لمااثبته الضابط كريم مجدى ..نثق ونثنى على الاداء المهنى المتميز للنيابه العامة فى هذه القضيه وقدرتها على الوصول للحقيقه كامله.
واضافت الهيئة ان النيابة استدعت اليوم واضعى التقرير من هيئة الطب الشرعى للوقوف على الاسباب بشكل مفصل واثبات ذلك فى محضر النيابة استعدادا لاتخاذ الخطوات القانونية ضد قسم شرطة الاميرية والضابط المتهم مجدى كريم وبعض امناء الشرطة وطلب احضارهم فى اقرب وقت عقب الانتهاء اخذ اقوال الاطباء .
وتابعت هيئة الدفاع " ان ..هيئه الدفاع مستمرة فى تعقب الجناة حتى الاحاله للمحاكمة وإنزال العقاب المناسب جزاء لما اقترفت يداهم .. ولتكن هذه القضيه رساله لكل صاحب سلطه ينحرف بها ويسيء استعمالها ويستقوى بها على البسطاء و..نحن لا ندافع فى هذه القضيه عن المرحوم مجدى مكين بقدر ما ندافع عن كرامه الانسان المصرى وحق كل متهم او مشتبه به فى معامله انسانيه وادميه تتفق مع الدستور والقانون..
هيئة الدفاع نبيل عزمى و محمد عثمان وتامر جمعه وامجد مراد وعماد فليكس وهانى رمسيس وعاطف عزمى وعلى الحلوانى .
قالت مصادر، إن جهات التحقيق المختصة فى واقعة وفاة مجدى مكين، أصدرت قرارا بضبط وإحضار الضابط كريم مجدى و9 أمناء شرطة من قسم الأميرية للتحقيق معهم، كما أمرت بإخراج زملاء مكين من محبسهم لسؤالهم.
وحسب "اليوم السابع" ، صدر القرار عقب ورود تقرير الطب الشرعى، الذى تضمن وجود إصابات وجروح فى جثمان مجدى مكين" ترجح أن الوفاة حدثت نتيجة ممارسات عنيفة ترقى لدرجة التعذيب.
--

إرسال تعليق Blogger

 
Top