--
صريح صادر عن مجمع الآباء الكهنة بإيبارشية الفيوم

"رب واحد، إيمان واحد، معمودية واحده" (أف 4 :5)
بخصوص ما أثير حول رفض الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم بإتمام سر الزيجة للأخ نادر نبيل ذكي والمقيم بالقاهرة حاليًا منذ عدة سنوات.
نود أن نوضح الآتي:
أولًا: الأخ نادر عقد خطبته بالقاهرة دون أن يحصل علي شهادة خلو موانع من مطرانية الفيوم نظرًا لمعرفة آباء الفيوم بإنتمائه البروتستانتي.
ثانيًا: لقد قام بتحويل محضر الخطوبة من القاهرة إلى مطرانية الفيوم لإتمام الزواج بالفيوم، ونظرًالإنتمائه البروتستانتي رفضت الكنيسة إتمام هذا الزواج داخلها.
ثالثًا: في مكالمة تليفونية مع نيافة الأنبا أبرآم أقر الأخ نادر أنه يخدم بالكنيسة البروتستانتيه.
رابعاً: قام الأخ نادر بتوزيع أسطوانه مدمجة (CD)وأرفقها بدعوة الزفاف مستشهدًا فيها بأحد قادة البروتستانت مما يعكس أتجاهاته.
خامسًا: بالأشارة إلى ما ذكره والد الأخ نادر في صفحته علي الفيس بوك - تم حذف المنشور وقت كتابة البيان- بأن القمص لوقا يوسف والقمص لوكاس عزت دعما موقفه أمام نيافة الأنبا أبرآم وبسؤال الأبوان سالفي الذكر نفيا ما تم ذكره تمامًا.
سادسًا: بناء علي ماسبق يعلن مجمع الآباء الكهنة بإيبارشية الفيوم الآتي:
• دعمهم الكامل لموقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالفيوم ممثلة في شخص نيافة الأنبا أبرآم أسقف الفيوم.
• تمسكهم الكامل بالثوابت الكنسية من عقائد وطقوس وقوانين كنسية وتراث كنسي ولا يقبل المجمع ضغوط بأي صورة للتنازل عن تلك الثوابت والمبادئ.
• يستنكر المجمع أيضًا الأساءه أو التطاول على الكنيسة القبطية الارثوذكسية وقادتها ويهيب مجمع الآباء الكهنة بالجميع تحري الدقه للوقف على حقائق الأمور.
• نصلي من أجل وحدة الكنيسة المقدسة الجامعة الرسولية وتحرص على علاقات المحبة واحترام نظام وقوانين جميع الكنائس المسيحية بعائلاتها الأربعة (الكنائس الأرثوذكسية الشرقية- كنائس الروم الأرثوذكس- الكنيسة الكاثوليكية- الكنائس البروتستانتية).
• كتابنا المقدس يعلمنا أن نحافظ علي الإيمان الأرثوذكسي ولا نحيد عنه تحت أي ضغوط أو مزايدات راسخين فيه إلى النفس الأخير (وأما أنت فأثبت علي ما تعلمت وأيقنت عارفًاممن تعلمت) "2 تي 3 : 14".
نطلب من الله أن تسود روح المحبة والوحدانية بصلوات صاحب الغبطة والقداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني وشريكيه في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا أبرآم أسقف الفيوم ونيافة الأنبا إسحق الأسقف العام بالفيوم.
مجمع آباء كهنة إيبارشية الفيوم
--

إرسال تعليق Blogger

 
Top