--
قالت صحيفة أمريكية أن مسؤولاً بارزاً في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ “داعش” تحول إلى الدين المسيحي في لبنان بعد أن نجح في مغادرة سوريا.
ونقلت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” عن مبشر مسيحي يدعى “جوليان” تأكيده تنصر أحد المسؤولين البارزين في “داعش” الذي يقاتله، جواً في كل من سوريا والعراق، تحالف بقيادة الولايات المتحدة وتشارك فيه السعودية.
وقال “جوليان” خلال حديثه إلى راديو الشهداء المسيحي – الذي نقلته الصحيفة الأمريكية على موقعها- إن الشيخ السعودي أصبح أكثر شغفاً بالمسيحية بعدما غادر سوريا وتوجه إلى تركيا التي قابل فيها شخصاً كان قادراً على إخباره بالكثير عن المسيح، ليعلن بعد ذلك اعتناقه المسيحية بإحدى كنائس لبنان.

وأضاف أنه سمع من سائق التاكسي الذي يقوده الداعشي المتنصر في بيروت إلى أنه طلب منه التوقف لشراء نسخة من الإنجيل، وعندما سأله السائق عن السبب أخبره أنه كان في تنظيم “داعش” ومسؤولًا عن تعليم عناصر التنظيم الجهاد، مؤكداً له أن “كثرة القتل أصابته بالسأم”.
ويضم تنظيم “داعش”، الذي يسيطر على مساحات شاسعة في كل من سوريا والعراق، مئات السعوديين الذين التحقوا بالتنظيم من خلال تركيا المجاورة.

--

إرسال تعليق Blogger

 
Top