-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

مسلمو كوم اللوفي بالمنيا يرفضون إنشاء اى كنيسة بالقرية

فض مسلمو قرية كوم اللوفي بسمالوط، إصرار أقباط القرية على إقامة كنيسة ثانية بالمنطقة، وذلك خلال الاجتماع الثاني، مع قيادات مديرية أمن المنيا، والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.
حضر الاجتماع ممثلين من عائلات قرية اللوفي، التابعة لمركز سمالوط التي شهدت مشاجرة بين مسلمين وأقباط في شهر يونيو الماضي، وذلك لدعم أواصر المحبة، والتعايش والسلام، بين أبناء القرية، وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل المشاجرة، وشددت القيادات الأمنية، على ضرورة حب الأخر، وإعادة الحياة إلى ما كانت علية قبل الأحداث، وترك الأمر في بناء دور العبادة للقانون والمسؤولين بالدولة.
وأكد أحد ممثلي العائلات، وجود الود والمعايشة والسلام والتفاهم بين المسلمين والأقباط بالقرية، ولكن هناك اعتراض على إقامة كنيسة في ظل وجود كنيسة مجاورة، وعدم وجود كثافة عددية لإقامة كنيسة أخرى، مجددين ثقتهم في الأمن والقيادة السياسية في إعادة الأمن والأمان والاستقرار للوطن.
يذكر أن اللواء فيصل دويدار مدير أمن المحافظة، أكد في تصريحات صحفية سابقة، أنه لا توجد فتن طائفية بالمنيا، وأن بعض الحاقدين والكارهين لهذا البلد، يروجون شائعات مغرضة، لإثارة البلبلة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة